مديرية المرورالعامة تعلن استئناف العمل بمنح لوحات السيارات الجديدة
30/10/2011
أعلنت مديرية المرور العامة استئناف عملها بمنح لوحات السيارات الجديدة بعد توقف استمر أكثر من شهر ، مؤكدةً أن بداية الشهر المقبل ستشهد استئناف العمل بعد أن تم التوصل لاتفاق مع الشركة الألمانية المصدرة للوحات ، لتزويد العراق بكمية أخرى منها بعد نفاد الكمية السابقة .
وقال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد في تصريح صحفي اليوم الاحد : أن المديرة العامة للمرور ستباشر منذ صباح يوم الثلاثاء الأول من الشهر المقبل بتسجيل المركبات أي التسجيل ألدائمي ، مشيراً أن التسجيل سيكون في أربع مواقع من بغداد ،وهي موقع المرور العامة وموقع الظلال وموقع الغزالية وموقع الكاظمية.
وأضاف عمار : وفيما يتعلق بالمحافظات فسيكون التسجيل للوحات بعد عيد الأضحى مباشرةً حيث سيكون العمل بدايةً بتثبيت لوحات سيارات الأجرة ، مشيراً أنه سيكون هنالك دور مميز للجنة العقود في وزارة الداخلية في تثبيت وتسجيل لوحات للسيارات.
وأكد المتحدث باسم مديرية المرور العامة: ان مسؤولية التأخر والإرباك في توزيع الأرقام تتحملها الشركة العامة للسيارات في الإسكندرية بسبب ضخها لأعداد كبيرة من السيارات للسوق العراقية ، مبيناً أن اللوحات التي وصلت للمديرية عند افتتاح المشروع أي بالعقد الأول كان من المؤمل انه يكفينا لحين انجاز المعامل التي هي موجودة في المحافظات والتي سيكون بنائها في ثلاثة مواقع في بغداد لكن وبسبب الضخ للمركبات وبعداد كبيرة من الشركة العامة للسيارات في السكندرية أدى إلى فقدان هذه اللوحات وانتهت الكمية التي هي بحوزة المديرية العامة للمرور.
يشار إلى أن الشركة العامة لتجارة السيارات أدخلت ألافاً من سيارات الأجرة والحمل والسيارات الخاصة إلى العراق..وتعهدت بمنح أرقام مجانية جديدة لمن يشتري سياراتها.. وبينما حققت مكاسب عالية جراء هذا التفضيل فان شوارع بغداد امتلأت بالكثير من السيارات التي ستضاف إليها سيارات أخرى بعد استئناف توزيع الأرقام.

تعليقات القراء

اجعلنا صفحتك الرئيسيةاضف الى المفضلةاخبر صديقراسلنا
© 2007 failyoun.com
 
Designed by NOURAS
Managed by Wesima